-->

تطبيقات التعليمية المفيدة للآباء وأطفالهم

ظهرت مؤخرا العديد من التطبيقات التعليمية المفيدة للآباء وأطفالهم، والتى أحيانًا قد تكون كافية للاستغناء عن مرحلة رياض الأطفال أو ما قبل المدرسة، من أجل تنمية مهاراتهم الذهنية والدراسية، وتدريبهم على التأهل بشكل جيد للدراسة ومناهجها، وتعلم حروف الهجاء والقراءة والكتابة كذلك والألوان وحتى بعض المهارات الحسابية.

قررنا أن نقدم لكم من خلال هذا الموضوع تطبيقات مفيدة فى مثل هذه المرحلة المهمة من حياة الأطفال والآباء والتى وإن لم تتشكل جيدًا ويتم التمهيد لها بطريقة علمية سليمة، قد يؤدى ذلك إلى خروج الطفل بشخصية مستهترة ومهملة للعلم والتعلم إلى حد كبير.

تطبيق Educational Games for Kids




يُستخدم هذا التطبيق من قبل الآباء ويعمل على تدريب أطفالهم على حروف الهجاء والأرقام ويمنحهم القدرة على التعرف على الألوان والأشكال وحتى يشرح لهم كيفية التعرف على أيام الاسبوع وأشهر العام وما إلى ذلك من معلومات مفيدة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تطبيق Baby Phone



يعمل هذا التطبيق على تحويل الهاتف بالكامل إلى لعبة تعليمية كاملة بالنسبة للأطفال، حيث يقدم لهم هذا التطبيق مجموعة من الألعاب الملونة التى تُنمى قدرات الإدراك لدى الأطفال مثلا فى التعرف على الحيوانات المختلفة وأصواتها، هذا بالإضافة إلى منح الأطفال إمكانية تعلم الأرقام بطريقة مسلية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تطبيق Kids Math


يختار فى هذا التطبيق الآباء درجة الصعوبة التى يرغبون فى تدريب أطفالهم عليها، وذلك مٌقسًم على عدد من المستويات تبدأ من السهل والمتوسط والصعب، حيث تشمل هذه التدريبات العمليات الحسابية كافة مثل “الجمع والطرح والضرب والقسمة”، ويعمل الطفل من خلال هذا التطبيق على ترتيب الأعداد من الأصغر إلى الأكبر والعكس صحيح، فضلا عن تدريب وتمكين الأطفال على كتابة الأرقام والأعداد بشكل صحيح. 


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تطبيقات التلوين مثل Learning Colors for Kids





يعمل هذا التطبيق على تعليم الأطفال طريقة لحفظ واستذكار الألوان بأسمائها، وذلك بطريقة مسلية ومرحة، حيث يعمل الأطفال من خلال هذا التطبيق على ربط الألوان ليس فقط بأسمائها بل وكذلك بما يتناسب معها من الأشكال والمواد للكائنات الحية والفواكه والخضروات. 


Mahmoud Reda
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أثرياء بالعلم .

جديد قسم : تطبيقات أندرويد

إرسال تعليق